أدبمقالات وتقارير

من فوضي الكتابات “أجمل هدية”

تقرأ لك : إيمان صلاح

عاقب أب ابنته التي لم تتجاوز من العمر 5 سنوات لاتلافها أوراق تغليف الهدايا كانت حالته المادية ليست جيدة و لذلك غضب حين رأى طفلته تحاول أن تزين علبة بين يديها .
وفي الصباح أحضرت الطفلة تلك العلبة الصغيرة لأبيها و هي تقول هذه هديتك يا أبي تلعثم عجز عن النطق توقفت ردة الفعل لديه ومع الحاح البنت أخذ الهدية و قد أصابه الخجل .
لكنه عاد واستشاظ غضباً عندما فتح العلبة و اكتشف أن العلبة فارغة ! صرخ ألا تعلمين أنه حينما تهدين شخصاً هدية يفترض أن يكون بداخلها شئ ما ؟
ثم ما كان منه إلا أن رمى بالعلبة في سلة المهملات قالت البنت الصغيرة و عيناها تدمعان يا أبي إنها ليست فارغة لقد وضعت الكثير من القبلات داخل العلبة و كلها لك يا أبي تحطم قلب الأب لدى سماع ذلك فشكر البنت كثيرا و عاد و أخذ العلبة .
و بدأ الأب يتظاهر بأخذ بعض القبلات من العلبة و ابنته تضحك و تصفق و هي في قمة الفرح وأصبح كل يوم يلعب معها و يقضيان وقتاً طيبا .
كبرت البنت و تزوجت و سافرت بعيداً عن أبيها و أصبح أبوها يشتاق لها كثيراً و كلما زاد شوقه لها أو تضايق من شئ أخرج علبة القبلات التي لا يزال يحتفظ بها و أخذ منها رائحة ابنته الحنونة
ان أحلى الهدايا لديكم هي وجود أحبتكم حولكم فاستمتعوا بوجودهم معكم و تعاملوا معهم بأحسن الأخلاق و إياكم أن تفسدوا أيامكم بالتخاصم أو التباغض أو الهجران لأنه سيأتي يوم ويرحلوا عنكم أو ترحلوا عنهم حينها ستندموا على أيام مضت و لن تعود أبداً….

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى