زغلول الشمري: الألعاب الإلكترونية مورد اقتصادي لزيادة دخل الدول
كتبت هدي العيسوي
قال صانع المحتوى العراقي زغلول الشمري، إن حجم سوق الألعاب الإلكترونية في العالم، تم تقديره بحوالي 138 مليار دولار في عام 2018، إلى 180 مليار دولار، ووصل إلى أكثر من 150 مليار دولار خلال عام 2019، متوقعا أن يصل حجم هذا السوق الى 170 مليار دولار بنهاية العام الحالي.
وأوضح أن هناك إقبال شديد ومتزايد على ممارسة الألعاب الإلكترونية، منوها بأن الدول التي نجحت في هذه الصناعة ساهم ذلك في زيادة دخلها، ويجب على الدول العربية استغلال هذه الصناعة بشكل جيد من خلال تشجيع الشركات على ابتكار مثل تلك الألعاب.
ولفت إلى أن سوق الألعاب الإلكترونية متوقع له أن ينتشر ويزيد بشكل مستمر خلال الفترة المقبلة مع التحول الرقمي الحاصل، وكذلك التنافس بين الشركات للابتكار والتجديد وهو ما يحدث بالفعل من خلال الألعاب التي يعلن عنها بصفة مستمرة.
شدد على ضرورة دخول شركات البرمجة العربية في ذلك السباق الذي يحقق مليارات الدولارات سنويا، وفي تزايد مستمر، لافتا إلى أنها فرصة يجب اقتناصها وتشجيع الشركات عليها.