رياضة

عبدالله الزيات : عودة الدوري لصالح الكرة المصرية 

عبدالله الزيات : عودة الدوري لصالح الكرة المصرية 

كتب طه محمد

أعرب عبدالله الزيات لاعب الأهلي وسموحة السابق أول محترف مصري بالدوري الموريتاني عبر حسابه الرسمي علي مواقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”

أن قرار عودة الدوري صادر عن لجنة إدارة الأزمة برئاسة دولة رئيس الوزراء د.مصطفى مدبولى وأن الدولة هى التى أوقفت الدورى وهى التى قررت إعادته وأن الفيفا أعطى الحكومات هذا الحق فى التعامل مع الجائحة العالمية

وأن إتحاد الكرة مسؤول فقط عن وضع الجداول وآليات المسابقات وعلي الأندية النظر للصالح العام ليس للصالح الشخصي وعودة الدوري لصالح الكرة المصرية ،

حيث صرح وزير الشباب والرياضة المصرى أشرف صبحى عن عودة التمرين فى الاندية المصرية السبت المقبل إستعداداً لإستئناف الدورى المصرى مع اتخاذ كافة إجراءات السلامة للاعبين ومراعاه التباعد الاجتماعى بينهم بعد إنتشار فيروس كورونا وتوقف النشاط الرياضى فى العالم منذ مارس الماضى.

واعلن أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة عن موعد إستئناف الدورى المصرى ايضاً وهو 25 يوليو القادم.

ومن ضمن تصريحاته :”فترة الإعداد لبداية الموسم من جديد قد تحتاج إلى ثلاثة أسابيع مثل إنجلترا مثلًا، وربما أقل كما حدث في دول أخرى، وعلينا أن نؤكد أن الأمر لا يخص كرة القدم فقط”.

وأكمل تصريحاته قائلاً : “هذا الدليل مقسم إلى خمسة أقسام، كيف سيعود النشاط الرياضي في البداية، الإجراءات الاحترازية للأنشطة والألعاب الرياضية بالاتحادات المختلفة، صالات التدريب البدني، وكذلك طريقة عودة كرة القدم”.

وبالحديث عن النشاطات الاخرى : “هذا الدليل مقسم إلى خمسة أقسام، كيف سيعود النشاط الرياضي في البداية، الإجراءات الاحترازية للأنشطة والألعاب الرياضية بالاتحادات المختلفة، صالات التدريب البدني، وكذلك طريقة عودة كرة القدم”.

وبالنسبه للمواعيد الرسمية من وزارة الشباب والرياضة : “اية النشاط التدريبي لكرة القدم ستكون يوم 20 يونيو الجاري، على أن يتاح بدء المنافسات الرسمية لأنشطة اتحاد كرة القدم يوم 25 يوليو المقبل”.

واختتم تصريحاته قائلاً : “يقع على اتحاد الكرة المصري والأندية مسؤولية تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وما ينتج عنها من آثار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى