أدب

سعادتك قرارك أنت بقلم د . نرمين محمد قنديل

سعادتك قرارك أنت بقلم د . نرمين محمد قنديل

د . نرمين محمد قنديل
السعادة هى الشعور بالفرح والسرور ، وفيها كميه من الطاقة الايجابية التى تشعل فتيل الفرح في القلب ، وتجعله يرى الدنيا بمنظور اجمل ،وهى احساس ينبع من داخل الانسان لا من خارجه تجعله يشعر بالرضا والاطمئنان ، فالسعادة هى ان يعيش الانسان كل يوم بامل جديد وبعمل جديد ، وألا ينظر للوراء ألا للذكريات السعيدة .السعادة هى سر الحياة ، وهدف يسعى الجميع لتحقيقه ، واختلفت مفهموها من شخص لأخر .
والسعادة نوعان : نوع قصير يكون لفترة زمنيه قصيرة ويكون مرتبط بموقف او حدث ما .
والنوع الاخر طويل : وهذا يستمر لفترة زمنيه طويلة ، وتتجدد باستمرار حتى تكون ابديه .
فالسعادة هى مطلب كل انسان ، وكل شخص يراها من منظورة الخاص ، وتختلف اشكالها ومصادرها تبعا لكل فرد ، فالبعض يراها في الرياضه سواء( البدنيه او الروحانيه ) : فلابد من ممارسه الرياضه لمده ساعة يوميا للحفاظ على صحة البدن من الامراض ، وأيضا الرياضه الروحانيه وذلك بالتقرب الى الله بالصلاة والذكر وقراءه القران ” ألا بذكر الله تطمئن القلوب ” .
وايضا في ” متعه العطاء ” ومساعدة الفقراء والمحتاجين . والبعض يراها فى طموح وتطوير الذات وذلك عن طريق القراءة والأطلاع على ما هو جديد فى كل المجالات ، فالقراءة تنمى المعرفة والعلوم ، وتزيد من تجاربنا وتؤدى الى زيادة الثقة بالنفس .
وضع هدف فى الحياة تحققه فعندها ستعيش السعادة في كل لحظه في الحياة وترى العوائق تحديات والمثبطات محفزات ، وعندها ستتذوق طعم السعادة مرتان : الاولى اثناء تحقيق الهدف والثانية عند الانجاز .
المغامرة والسفر واستكشاف اشياء جديدة ومدن
جديدة بصفات جديدة وثقافات عديدة وتجارب مثيرة .
ولكى تكون سعيدا عليك بمصاحبة الايجابيين من الناس فلديهم طاقة سعادة كبرى وعلاقاتهم مع الاخرين مع الاخرين ناجحة وتجاهل المواقف السيئة .
القناعه والرضا بما قسمه الله لك واعلم ان ارضاء الناس غاية لا تدرك ، والابتعاد عن الحسد والغيرة . فالقناعة هى اهم اسباب السعادة لأنها تجعلك ترى الحياة جميلة .البشر خطاؤون بطبيعتهم فقط كن حذرا فى تعاملاتك مع البشر فتقول “احلام المستغانمى “: علمتنى الحياة ان أصدق نصيحة اندريه مالرو ” لا تهى افراحك ” فالخيبات الكبرى تأتى على سجاد فاخر فرشناه لاستقبال السعادة .
فلا ترفع من سقف توقعاتك الوردية .
” تصالح مع واقعك ايا كان ” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى