أدب

راوية “العشق الحلال”

راوية “العشق الحلال”


أ.د. محمد لبيب سالم


العشق الحلال هو كل الحب
كتبت/د. لطيفة القاضي
لكل إنسان يبحث عن مشاعره ليخاطبها ،و لسوف يجدها في رواية العشق الحلال للدكتور محمد لبيب ،ففيها فلسفة التحدث إلى المشاعر .
ومما لا ريب فيه بأن من يقرأ الرواية ستظل عالقة في وجدانه، حيث أن الكاتب إستطاع بكل حنكه أن يوظف الحب الذي يخاطب المشاعر الإنسانية الموجودة داخل القلوب ،فتعمد د.محمد لبيب من أن يعبر من خلال

المجموعة القصصية عن احتياج كل واحد منا إلى حب حقيقي ليتخطى مرحلة الحب للوصول إلى العشق ،فتناول الحب بأبهى صوره .
قد تناول معني الحب بمعنى الأمان ،و الإهتمام حيث أن الروح التي تشبهك سوف تخاطبك دون كلمات سوف تشعر بك و تشعر بها ،وأن الحياة مليئة بالأشخاص فهي تعرفنا عليهم و نجد الشخص المناسب الذي يعرفك على الحياة و تتذوق جمال المشاعر والحياة .


إن الحب عندما ندركه فسوف نكون على إستعداد بإن نهديه. فالعشق ما هو إلا امتداد إلى حالة مشاعر جياشة بكل المعاني كما قال الكاتب (العشق الحلال هو كل الحب).فسوف نجد في المجموعة القصصية كل ما تبحث عنه من مشاعر ظاهرة ،أو باطنه ،فنجد أن الكاتب أجاد في التعبير عن الحب في الرواية ليجد كل قارئ ضالته من مشاعر .


الكاتب أ.د. محمـد لبيـب سـالم أسـتاذ بكلية العلوم ، ومدير مركز التميز لأبحاث السرطان بجامعة طنطا ،و المشرف العام على مركز بحوث تنمية إقليم الدلتا، وباحــث في علــم المناعــة ومؤلــف ،وأديب، و روائي له العديد من الروايات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى