ثقافة وفن

برلمانية تحضر العرض المسرحي غربة ونصيب في الإمارات.. وتشيد بالمشاركين

برلمانية تحضر العرض المسرحي غربة ونصيب في الإمارات.. وتشيد بالمشاركين

كتب – خالد الشربينى

حضرت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، بناء على دعوة موجهة لها، أول تجربة لمجموعة من المسرحيين الشباب المصريين على أرض الإمارات، وهي عروض المسرحية الاجتماعية الساخرة «غربة ونصيب»، على مسرح «ذا جانكشن السركال افينيو» في دبي، من تأليف محمد الصاوي وإخراج محمد قايد.
وفي كلمتها بعد انتهاء العرض، أشادت النائبة بفكرة المسرحية وأداء المشاركين، مؤكدة أنها أمام محترفين وليس هواة وسيكون لهم مستقبل باهر في العمل المسرحي خاصة مع مواهبهم الراقية.
وعلقت: لم أتخيل أن أتأثر ببعض المواقف والكلمات التي تحدث لشباب كثير في الغربة وفي الداخل المصري، خاصة المشاكل الاجتماعية.
ووعدت بإيصال المسرحية إلى قيادات وزارة الثقافة في مصر، والعمل على تنفيذها على شكل أكبر.
وتروي «غربة ونصيب»، قصة ثلاثة رجال وثلاث سيدات، يبحثون عن شريك الحياة، وتتنوع الشخصيات النسائية الثلاث بين اللطيفة والقوية المستقلة والرومانسية، أما الرجال، فأحدهم رجل دنيء، والآخر غير مكترث، والثالث رجل خامل. وتتفاعل الشخصيات الست في سياق درامي كوميدي، في محاولة لاكتشاف شريك الحياة الأمثل، في ظل إقامتهم خارج بلادهم، وانشغالهم بالتزاماتهم اليومية، حيث يجدون صعوبة في اختيار شريك مناسب لحياتهم، وذلك بإطار من الكوميديا الساخرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى